اخبار فلسطين | تشييع جثامين شهداء فلسطينيين في مدينة غزة | عيون الجزيرة

اخبار فلسطين | تشييع جثامين شهداء فلسطينيين في مدينة غزة | عيون الجزيرة
اخبار فلسطين | تشييع جثامين شهداء فلسطينيين في مدينة غزة | عيون الجزيرة

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر جي بي سي نيوز :- شُيعت جثامين شهداء فلسطينيون في مدينة غزة، بعد عدوان إسرائيلي أدى إلى استشهاد 9، وإصابة أكثر من 50 آخرين.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.

المشيعون حملوا جثمان الجعبري من مستشفى الشفاء وتوجهوا للصلاة عليه في المسجد العمري وسط مدينة غزة، قبل التوجه إلى مقبرة الشهداء في مدينة غزة، وفق مراسل "المملكة".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، واستهدف أيضا عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وتحدث عن وساطات تحدث الآن مع الفصائل الفلسطينية؛ بهدف وقف الرد ونزع فتيل المواجهة الجديدة بين الفصائل وإسرائيل.

الأمم المتحدة "قلقة" بشأن الوضع الإنساني في غزة

قالت الأمم المتحدة، الجمعة، إنها تجري اتصالات مع موظفيها على الأرض للتحقق مما يحدث في غزة، معربة عن "القلق" إزاء الأوضاع الإنسانية في القطاع.

جاء ذلك وفق ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في مؤتمر صحفي عقده بمقر المنظمة الدولية في نيويورك.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ الجمعة شن غارات على أهداف في قطاع غزة، حيث اغتال عددًا من قيادات ونشطاء حركة الجهاد الإسلامي من بينهم تيسير الجعبري.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع عدد الشهداء بالقطاع إلى 10، بينهم طفلة (5 أعوام) وإصابة 55 آخرين، إثر سلسلة غارات إسرائيلية.

وتعليقا على ذلك قال دوجاريك: "اطلعنا على تقارير بشأن التطورات الحالية ونجري اتصالات مع زملائنا (في المنطقة) للتحقق مما يجري وسوف نصدر بيانا قريبا في هذا الشأن".

وحول التداعيات الإنسانية للغارات الإسرائيلية على غزة قال المتحدث: "نحن قلقون بشأن هكذا تداعيات في القطاع".

وبخصوص مقتل عدد من المدنيين الفلسطينيين بينهم طفلة في الغارات الإسرائيلية قال دوجاريك: "أتفهم الوضع وسوف نصدر قريبا بيانا حول ذلك".

ورفض المتحدث باسم الأمين العام تقديم أي إيضاحات إضافية حول الموضوع.

وبدوره قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل اننا نؤمن بحق إسرائيل في حماية نفسها ونتواصل مع أطراف مختلفة ونحث الجميع على التهدئة .

وكالات

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اخبار فلسطين | تشييع جثامين شهداء فلسطينيين في مدينة غزة | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

السابق أخبار الاردن | عقوبة السجين الاردني الهارب ... بعد القبض عليه | عيون الجزيرة الاخبارية
التالى أخبار الاردن | بينها الاردن .. تويتر يتعرض لعطل مؤقت في عدد من بلدان العالم | عيون الجزيرة الاخبارية