اخبار فلسطين | لابيد: إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة | عيون الجزيرة

اخبار فلسطين | لابيد: إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة | عيون الجزيرة
اخبار فلسطين | لابيد: إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة | عيون الجزيرة

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر جي بي سينيوز :- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، مساء الجمعة، إن إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، لكنها لا تخشاها أيضا، وذلك في الوقت الذي تستمر فيه الغارات الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

وتحدث لابيد عن استعداد قوات الاحتلال الإسرائيلي للقيام بسلسلة من العمليات القوية، وذلك بعد جلسة تقييم أوضاع ترأسها لابيد، وأضاف لابيد: "لن نقبل بأي إملاءات بخصوص أنشطة الجيش، والعملية شُنت في غزة ردا على تهديدات حقيقية خرقت مجرى الحياة الطبيعية في الجنوب".

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن ناطق عسكري قوله، إنه يُرجح أن تستغرق العملية الإسرائيلية في قطاع غزة أياما عدة.

وتقرر إجراء "تجنيد واسع" لجنود الاحتياط؛ لتعزيز القوات في القيادة الجنوبية، وذلك بأمر استثنائي من وزير الجيش بيني غانتس الذي شمل 25 ألف جندي.

وأعلن جيش الاحتلال عن إطلاق عملية أسماها "الفجر الصادق" ضد أهداف تتعلق بحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال (أفيخاي أدرعي) إن الجيش أطلق "الفجر الصادق" واستهدف تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في الجهاد الإسلامي، واستهدف خليتيْن لإطلاق صواريخ مضادة للدروع، وكذلك عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد الإسلامي.

وتحدثت وزارة الصحة في قطاع غزة، الجمعة، عن استشهاد 10 فلسطينيين؛ جراء عدوان إسرائيلي على قطاع غزة أدى أيضا إلى إصابة 55 آخرين، وكان من بين الشهداء طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وسيدة بعمر 23 عاما.

وأعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي عن استشهاد تيسير محمود الجعبري عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية؛ جراء غارة إسرائيلية استهدفته مساء الجمعة في غزة.

بلدية تل أبيب تفتح الملاجىء

أفادت مراسلتنا بأن بلدية تل أبيب فتحت الملاجئ عقب إطلاق "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية.

وبدأت الفصائل الفلسطينية، مساء اليوم، تنفيذ قصف استهدف عددا من المواقع داخل اسرائيل ردا على مقتل قائد كبير في حركة الجهاد الاسلامي ومدنيين في قصف اسرائيلي.

وتم إطلاق أكثر عشرات الصواريخ من غزة نحو إسرائيل، إذ استهدفت الصواريخ الفلسطينية مناطق جنوب تل أبيب وبات يام وحولون وريشون لتسيون، كما تم استهداف سيدروت بعدد من الصواريخ من قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض 33 صاروخا من أصل 80 أطلقت من قطاع غزة.

في حين أكدت "سرايا القدس" أنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه إسرائيل ضمن "ردها الأولي" على اغتيال القائد تيسير الجعبري وعدد من عناصرها في الغارات على قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يجدد القصف على غزة

جدد الجيش الإسرائيلي القصف على قطاع غزة، واستهدف موقعا جنوب القطاع، ودراجة نارية في حي الشجاعية.

ولم ترد معلومات بعد عن طبيعة الأهداف أو الخسائر.

المصدر: RT + المملكة 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اخبار فلسطين | لابيد: إسرائيل ليست معنية بحملة عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

السابق اخبار فلسطين | 10 شهداء بغارات على غزة .. بالفيديو : المقاومة تطلق 100 صاروخ باتجاه إسرائيل | عيون الجزيرة
التالى أخبار الاردن | أضخم سفارة أمريكية في العالم سيحتضنها الأردن! | عيون الجزيرة الاخبارية