نقل إدارة وتشغيل ميناء ضباء إلى شركة نيوم - #عاجل

نقل إدارة وتشغيل ميناء ضباء إلى شركة نيوم - #عاجل
نقل إدارة وتشغيل ميناء ضباء 
 إلى شركة نيوم - #عاجل
هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر ‏أعلنت الهيئة العامة للموانئ عن انتقال إدارة وتشغيل ميناء ضباء من الهيئة العامة للموانئ إلى شركة نيوم اعتبارا من تاريخ 01/08/2022.

وأكدت الهيئة أن إدارة شركة نيوم مسؤولة عن كافة الأعمال التشغيلية والإدارية للميناء والعلاقة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، مع استمرار الهيئة العامة للموانئ في أداء مسؤولياتها على النحو التالي:

‏1 - إصدار الأنظمة والتشريعات لعمل الميناء بالمواءمة مع كافة الموانئ.

2 - الترخيص لكافة الأنشطة بالميناء.

3 - الدور الرقابي على كافة السفن التي تصل الموانئ.

4 - تحصيل كافة الرسوم المتعلقة بالجدول (أ) من نظام رسوم وأجور خدمات الموانئ.

ميناء ضباء

يذكر أن ميناء ضباء هو أقرب الموانئ السعودية لقناة السويس؛ لذلك هو الأقرب إلى الوصول إلى أسواق جديدة لقربه من موانئ دول البحر الأبيض المتوسِّط، وقد افتتح في عام 1994 في مدينة ضباء التابعة لتبوك، ويعد حلقة ربط بين المنطقة الشمالية الغربية للمملكة والاقتصاد العالمي، ومساهمًا في دعم الاقتصاد السعودي ورافدًا من روافد التنمية بمنطقة تبوك، كما يؤدي دورًا مهمًا في نقل الركاب والمسافرين عن طريق البحر من المملكة وإليها.

يمتلك الميناء 10 أرصفة، ويتمتع بقدرات تشغيلية ولوجستية عالية، وهو يعمل على مدار الساعة.

يستقبل الميناء سفن الركاب وسفن الدَّحْرَجة الخاصة بنقل الركاب والسيارات، وسفن بضائع الصَّبّ والبضائع العامة، ويضم برجًا متطورًا للمراقبة البحرية يحتوي على غرفة تحكم بالميناء تشرف على حركة السفن القادمة والمغادِرة والعابرة.

ميناء ضباء بالأرقام

المساحة 12.005كم2

عدد الأرصفة 10

عدد المحطات 3

الطاقة الاستيعابية 10 ملايين طن

مشغلو المحطات 2


شكرا لمتابعينا قراءة خبر نقل إدارة وتشغيل ميناء ضباء
إلى شركة نيوم - #عاجل في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريدة الوطن السعودية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريدة الوطن السعودية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

السابق تداول واقتصاد | الأرباح الصافية لقطر للإسمنت تزيد بنسبة 18 بالمئة والدوحة للتأمين تقفز بنسبة 48 بالمئة في النصف الأول من العام الجاري | عيون الجزيرة مال واقتصاد
التالى الاقتصاد السعودي يواصل النمو ويرتفع 11.8% - #عاجل