العالم الان | احتجاجات واسعة بأندونيسيا على رفع سعر الوقود (شاهد) | عيون الجزيرة الاخبارية

العالم الان | احتجاجات واسعة بأندونيسيا على رفع سعر الوقود (شاهد) | عيون الجزيرة الاخبارية
العالم الان | احتجاجات واسعة بأندونيسيا على رفع سعر الوقود (شاهد) | عيون الجزيرة الاخبارية

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر جي بي سي نيوز :- تظاهر آلاف المواطنين في أندونيسيا، احتجاجا على رفع أسعار الوقود المدعوم، وفي محاولة للضغط على الحكومة للتراجع عن قرارها، رغم أن الزيادة هي الأولى منذ ثماني سنوات وسط ارتفاع التضخم.

ويواجه رئيس أندونيسيا جوكو ويدودو، ضغوطا للسيطرة على تضخم ميزانية دعم الطاقة، معتبرا أنه ليس أمام حكومته خيار سوى رفع أسعار الوقود المدعم بنحو 30 بالمئة.

ولم تحظ خطوة حكومة أندونيسيا برفع الوقود بنسبة 32 في المئة، بأي تأييد شعبي في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة.

وخرجت احتجاجات في العاصمة جاكرتا ومحيطها وفي مدن سورابايا وماكاسار وكينداري وآتشيه ويوجياكارتا، ضمن سلسلة من المظاهرات التي يقودها الطلاب واتحادات العمال، وسط ترجيحات بأز يرتفع عدد المتظاهرين خلال أيام الأسبوع ، وفق "عربي21" .

وانتشر الآلاف من رجال الشرطة في أنحاء جاكرتا، وتمركز الكثير منهم عند محطات الوقود لحراستها، خشية أن تصبح أهدافا وسط الغضب المتصاعد من ارتفاع الأسعار، والذي حذرت الاتحادات من أنه سيضر بالعمال والفقراء في المدن أكثر من غيرهم.

يعتبر الوقود المدعوم قضية حساسة في أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا ، لكن الحكومة سعت إلى تخفيف الضربة من خلال إجراءات التعويض لـ 20 مليون أسرة ، بما في ذلك التحويلات النقدية المباشرة. من المتوقع أن تؤدي زيادة الأسعار إلى ارتفاع التضخم.

وقالت السلطات إن 24.17 تريليون روبية (1.62 مليار دولار) في برامج الرعاية الاجتماعية الإضافية ستخصص لمن يحتاجون إليها، بينما سيتم إنشاء خطوط ساخنة للاستماع إلى الشكاوى.

وقال تري ريسماهاريني وزير الشؤون الاجتماعية في مؤتمر صحفي "هذه ظروف صعبة للغاية لكن إذا نظرت إلى المساعدة التي تقدمها الحكومة فهي كبيرة جدا."

نأمل أن يساعد هذا في التخفيف من ارتفاع الأسعار الذي يواجهه الناس.

قال أحمد كورول فرقون، المسؤول في جمعية تجار السوق التقليدية، إن زيادة أسعار الوقود سيكون لها تأثير الدومينو في رفع التكاليف الأخرى وحث الحكومة على إعادة التفكير في إجراءات الدعم.

 

 

 

 

شكرا لمتابعينا قراءة خبر العالم الان | احتجاجات واسعة بأندونيسيا على رفع سعر الوقود (شاهد) | عيون الجزيرة الاخبارية في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى العالم الان | محادثة بين بكين وواشنطن بشأن الحرب في أوكرانيا | عيون الجزيرة الاخبارية