أخبار الكويت | «التخطيط» تطلق الحملة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي حول أهداف التنمية ... | عيون الجزيرة

أخبار الكويت | «التخطيط» تطلق الحملة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي حول أهداف التنمية ... | عيون الجزيرة
أخبار الكويت | «التخطيط» تطلق الحملة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي حول أهداف التنمية ... | عيون الجزيرة

أطلقت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية اليوم الحملة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي حول أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع الجمعية الكويتية لفنون التصوير وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

أعلن ذلك الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في مؤتمر صحفي حضره نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خالد شهواني ورئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير الدكتورة سعاد الحمر وأمين سر الجمعية الكويتية لفنون التصوير الدكتور عادل المشعل.

 

وأوضح الدكتور مهدي أن إطلاق هذه الحملة الوطنية بالتعاون مع الجمعية الكويتية للتصوير الفوتوغرافي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يأتي في إطار التعاون مع شركاء التنمية باعتبارهما شريكين يمثلان المجتمع المدني والمجتمع الدولي بالإضافة إلى القطاعين العام والخاص فضلا عن الشراكة الاستراتيجية مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

 

وأشار مهدي إلى أن الهدف من هذه الحملة هو مشاركة المجتمع المدني المهني الذي يمتلك الطاقات التي يمكن توظيفها لتوضيح أهداف التنمية المستدامة بمهنية أكثر وحتى يمكن إدراج هذه الصور التي سيتم اعتمادها ضمن التقرير الطوعي لأهداف التنمية المستدامة والذي ستعرضه دولة الكويت في مقر الأمم المتحدة في شهر يوليو المقبل حتى يحتوي التقرير على صور واقعية بأيدي كويتية لافتا إلى أن الحملة ستسفر عن اختيار أفضل الصور المعبرة عن أهداف التنمية المستدامة السبعة عشرة ومدى تحقيقها في الكويت.

 

ومن جانبها، ـعربت رئيس الجمعية الكويتية لفنون التصوير الدكتورة سعاد الحمر عن سعادتها بالتعاون مع الأمانة العامة للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف السعي من أجل تحقيق رؤية صاحب السمو أمير البلاد 2035، مؤكدة أن الجمعية رحبت بهذا التعاون للمشاركة في الحملة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي والتحكيم في هذه الحملة التي تعد بمثابة مسابقة كبرى يتنافس فيها المصورون لالتقاط صور من البيئة الكويتية تعبر عن تحقيق والتزام الكويت بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة كاشفة عن توزيع جوائز قيمة للفائزين في هذه الحملة الوطنية.

 

وبدوره، قال نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي خالد شهواني، إن هذا التعاون يأتي في إطار برنامج التعاون الفني بين مكتب الأمم المتحدة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وتنفيذا لمشروع تطوير قدرات المؤسسة لتنفيذ خطة التنمية الوطنية فضلا عن تقديم الدعم المتواصل للجنة العليا للتنمية المستدامة والمرصد الوطني للتنمية المستدامة في الأمانة العامة للتخطيط من خلال توفير المساعدة الفنية فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | «التخطيط» تطلق الحملة الوطنية للتصوير الفوتوغرافي حول أهداف التنمية ... | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر