السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 3 دول عربية في مجال منع ومكافحة الفساد

الرياض – مباشر: وقعت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية "نزاهة"، اليوم الثلاثاء، مذكرات تفاهم مع 3 دول عربية في مجال منع الفساد ومكافحته.

وقالت "نزاهة"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بالمملكة المغربية؛ في مجال منع الفساد ومكافحته وبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك.

وأضافت الهيئة، أنه تم كذلك توقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد في دولة الكويت؛ بشأن تعزيز وتنسيق التعاون الثنائي في مجال مكافحة الفساد.

وأشارت "نزاهة"، إلى توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية بمملكة البحرين؛ في مجال منع الفساد ومكافحته وبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك.

واستضافت مدينة الرياض، اليوم مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وأعمال المنتدى العربي؛ لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد.

وناقش مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد تعزيز التعاون وتبادل المعلومات في قضايا الفساد العابرة للحدود، وملاحقة مرتكبيها وعدم توفير ملاذات آمنة لهم.

الصورة

توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الرقابة ومكافحة الفساد والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بالمملكة المغربية في مجال منع الفساد ومكافحته وبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك.

رحب بالمشاركين في المنتدى العربي لتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الفساد، والذي يُعقد مصاحباً لأعمال الدورة الرابعة للاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وتسعد المملكة باستضافته.أكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله- تدرك أن الفساد آفة خطيرة تقوض المجتمعات وتحول دون نهضتها وتنميتها، والعدو الأول للتنمية والازدهار وسبب ضياع العديد من الفرص الكبيرة.أشار أن المملكة عملت بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وجامعة الدول العربية، وخبراء مكافحة الفساد في الدول العربية خلالالعام 2021 على وضع آلية جديدة لتنفيذ الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد، بما يكفل تعزيز جهود مكافحة الفساد ويحقق المصالح المشتركة.نوه بأن المملكة تؤمن بوضع مبادئ تطوير الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد لتوفير المناج الملائم من أجل نجاح خطط التنمية، وتحقيق العدالة بين أفراد المجتمع.دعى أجهزة مكافحة الفساد، باعتبار أن المملكة اختيرت كنائب لرئيس شبكة مبادرةالرياض

ترشيحات:

مجلس الوزراء السعودي يصدر 9 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

السعودية تعيد الاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.. وإتاحة التصاريح قريباً

الصحة السعودية ترفع قيود كورونا للمسافرين القادمين إلى المملكة

السعودية تخلي مسؤوليتها عن أي نقص في إمدادات البترول مع استمرار هجمات الحوثي

شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية توقع مذكرات تفاهم مع 3 دول عربية في مجال منع ومكافحة الفساد في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مباشر (اقتصاد) ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مباشر (اقتصاد) مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى 10 % انخفاضا بالذهب منذ بداية العام - #عاجل