الامارات الان | «صحة أبوظبي» تحدث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني | عيون الجزيرة الامارات

الامارات الان | «صحة أبوظبي» تحدث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني | عيون الجزيرة الامارات
الامارات الان | «صحة أبوظبي» تحدث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني | عيون الجزيرة الامارات

هذا الخبر يأتيكم برعاية موقع عيون الجزيرة الاخباري ويتمنى لكم قضاء وقت ممتع في قراة هذا الخبر

أصدرت دائرة الصحة في أبوظبي، تعميماً حمل رقم 104/2022 موجهاً إلى جميع المنشآت الصحية والأطباء المرخصين «حكومي – خاص» بشأن تحديث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني.

وذكر التعميم أنّه عطفاً على تعميم هيئة الموارد البشرية رقم 6 لسنة 2022 بتاريخ 27-4-2022، فقد تقرر تحديث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني بدائرة الصحة، بحيث يتوجب على جميع الأطباء إصدار الإجازات المرضية من خلال استخدام نظام الإجازات المرضية الإلكتروني بمنصة «تم» فقط.

وطلب التعميم من جميع الأطباء عدم إصدار الإجازات المرضية لموظفي حكومة إمارة أبوظبي لعدد يوم إلى يومين، حيث لا يمكن الوصول لنظام الإجازات المرضية الإلكتروني المغلق لهذا النوع من الإجازات.

ونص على ضرورة أن يفعّل جميع الأطباء تطبيق الهوية الرقمية.

وفي سياق آخر، أصدرت الدائرة تعميماّ آخر حمل رقم 103/2022 بشأن التراخيص المؤقتة للمنشآت الصحية، والمتعلق بالتراخيص المؤقتة الصادرة للمنشآت الصحية المتزامنة مع جائحة كوفيد-19 لممارسة النشاط الطبي، مثل المستشفيات الميدانية، والخيام المؤقتة والأكشاك وغيرها، إذ أكد على أنّ مدة صلاحية الترخيص المؤقت الصادر من قبل دائرة الصحة هي 6 أشهر بحد أقصى من تاريخ إصدار الترخيص.

وأهابت دائرة الصحة بجميع المنشآت الصحية الحاصلة على تراخيص مؤقتة الالتزام بالمدة المحددة في الترخيص المؤقت، أو إيقاف ممارسة النشاط الطبي في حال تجاوز مدة الترخيص المؤقت 6 أشهر من تاريخ إصداره، وفي حالة الرغبة في الاستمرار بممارسة النشاط الطبي يرجى التقدم بطلب تجديد الموافقة مع ذكر الأسباب، مبينة أن ذلك يجنّبهم الوقوع في المخالفات التي تؤدي إلى الجزاءات الإدارية أو الغرامات المالية.

وأوضح التعميم أنّ الترخيص المؤقت يعد لاغياّ بانتهاء مدة الـ6 أشهر ما لم يجدد كتابة من الدائرة بناء على طلب المنشأة.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الامارات الان | «صحة أبوظبي» تحدث نظام الإجازات المرضية الإلكتروني | عيون الجزيرة الامارات في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري موقع الرؤية الاماراتي ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي موقع الرؤية الاماراتي مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر