الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الامارات

أخبار الامارات | بلدية مدينة الشارقة تنفذ 11 ألف زيارة تفتيشية لمنشآت غذائية | عيون الجزيرة

الشارقة: «الخليج»

نفذت بلدية مدينة الشارقة، ممثلة بقسم رقابة الأغذية خلال الربع الأول من العام الجاري 11 ألف زيارة تفتيشية، شملت مواقع عرض وتجهيز وتقديم المواد الغذائية، بهدف التأكد من تطبيقها الاشتراطات الصحية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي تجاوزات، و بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.
وأكد عمر المهيري رئيس قسم رقابة الأغذية في البلدية أن صحة المستهلك هي أولوية للبلدية، وتعكس توجيهات الإدارة بشأن تكثيف الرقابة على تداول المنتجات الغذائية في مدينة الشارقة.
وأوضح أن متابعة المنشآت الغذائية مستمرة وتتم من خلال التدقيق على معايير واضحة وُضعت لتغطي الجوانب الصحية كافة، كطرق التحضير والتجهيز وحفظ المواد الغذائية، والتزام العاملين بالممارسات الصحية الجيدة وحصولهم على بطاقات صحة مهنية تثبت خلوهم من الأمراض، وكذلك تدريبهم ضمن برنامج الشارقة لسلامة الغذاء.
وأشار المهيري إلى أن الحملات التي تم تنفيذها أسفرت عن تحرير 1034 مخالفة بحق منشآت غذائية لم تلتزم بالاشتراطات والمعايير الصحية المطلوبة، كما تم إنذار 2320 منشأة مع توعيتها باتخاذ ما يلزم من إجراءات تصحيحية يتحقق معها المستوى الصحي المناسب للاستمرار في أنشطتها الغذائية المُرخّصة، كما تم إتلاف كمية كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | بلدية مدينة الشارقة تنفذ 11 ألف زيارة تفتيشية لمنشآت غذائية | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر