الإمارات والأردن تبحثان تطورات مبادرات التحديث الحكومي

الإمارات والأردن تبحثان تطورات مبادرات التحديث الحكومي
الإمارات والأردن تبحثان تطورات مبادرات التحديث الحكومي
عمَّان: «الخليج»

بحث الدكتور عمر الرزاز، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، ومحمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، سير العمل وتطورات تنفيذ الخطط الخاصة بالمبادرات التي ينفذها البلدان، في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية، لتحديث العمل الحكومي في الأردن.
جاء ذلك، لدى استقبال الرزاز، وفداً حكومياً إماراتياً رفيعاً، في العاصمة الأردنية عمَّان، برئاسة محمد القرقاوي، ضم عهود الرومي، وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة، المديرة العامة لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومطر الشامسي، سفير الدولة لدى المملكة، بحضور مجد شويكة، وزيرة السياحة والآثار، المفوضة إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء الأردنية، وسامي الداوود، الأمين العام لرئاسة الوزراء الأردنية.
وأكد الرزاز عمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن والإمارات، وتميزها في المجالات كافة، بفضل الرعاية والاهتمام اللذين تحظى بهما من قيادتي البلدين الشقيقين، مشيراً إلى تطلع الأردن لتعزيز التعاون مع الإمارات، لا سيما في تطوير الأداء المؤسسي، مشيداً بالتجربة الإماراتية المشهود لها عالمياً، في نوعية الخدمات التي تقدمها لمواطنيها وآلية تقييم أداء الحكومة والتطوير المؤسسي.
وقال: إن تعاون البلدين، يشهد تطوراً مستمراً، بما يواكب التقدم التكنولوجي، مشيراً إلى اهتمام الحكومة الأردنية، بالتعاون مع حكومة الإمارات، لتطوير حاضنات أعمال في كل محافظات المملكة، بما يسهم في تعزيز التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.
فيما أكد محمد القرقاوي، أن الشراكة الإماراتية الأردنية، لتحديث العمل الحكومي، حققت نتائج ملموسة، وتشهد مساراً تصاعدياً في تنفيذ الخطط وإطلاق المبادرات الهادفة إلى تعزيز التجارب الحكومية في مختلف المجالات.
وقال: إن الاجتماعات التي عقدها الجانبان، شكلت فرصة لمتابعة مستجدات خطط العمل ونتائج المبادرات والمشاريع المشتركة في التحديث الحكومي. مشيراً إلى أن شراكة البلدين، تقدم نموذجاً للتعاون المثمر والبناء في تطوير أفضل الخدمات الحكومية، والاستثمار في القدرات الخلاقة، والعقول المبدعة.

اجتماع لفرق العمل المشتركة

استعرض وفد الإمارات، في اجتماع مع مجد شويكة، أبرز ما أنجز في التعاون بين البلدين، وتطورات مبادرات التطوير والتحديث الحكومي في الأردن.
وشملت المبادرات التي استعرضها الاجتماع، تصميم أول مركز خدمات نموذجي بالمملكة وبناءه، وتصميم أول مركز مسرعات حكومية تعالج عبره، تحديات أربعة مجالات رئيسية، هي المؤشرات الوطنية، والسياسات والبرامج، والخدمات، وسبل تطوير منظومة لتقييم الأداء الحكومي.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الإمارات والأردن تبحثان تطورات مبادرات التحديث الحكومي في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر