أخبار الامارات | «أمريكية الشارقة» الأولى أوسطياً في دراسة إدارة الأعمال | عيون الجزيرة

أخبار الامارات | «أمريكية الشارقة» الأولى أوسطياً في دراسة إدارة الأعمال | عيون الجزيرة
أخبار الامارات | «أمريكية الشارقة» الأولى أوسطياً في دراسة إدارة الأعمال | عيون الجزيرة

الشارقة: ميرفت الخطيب

عشرون عاماً مرت على إطلاق برنامج ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالشارقة، حيث يعد التخصص الثاني إقبالاً من الطلبة لتميزه في المنطقة، وما يؤكد صحة هذا الكلام هو تصنيف الجامعة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط لدراسة إدارة الأعمال من كيو أس للجامعات، حيث تسعى كلية إدارة الأعمال لتحقيق التميز في جميع المجالات، مع التركيز على تزويد الطلبة بتجربة جامعية استثنائية.
وبحسب نرجس بوبكري عميدة الكلية، وفي حديثها ل«الخليج»: فإن الكلية تحافظ على سمعتها الأكاديمية المتميزة من خلال جودة الأبحاث التي تجريها، وقدرة خريجيها على إحداث تأثير هادف في العالم.
فطلبة البكالوريوس يخضعون لتدريب عملي لإكسابهم مختلف الخبرات أثناء دراستهم، في حين تقوم أكبر الشركات والمؤسسات في القطاعين الخاص والعام في المنطقة بتوظيف خريجينا.

برنامج الماجستير

لذا يظل برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي نطرحه مميزاً في المنطقة لعدة أسباب، أهمها، أن الجامعة تتمتع بسمعة متميزة من حيث الجودة، كما يتضح ذلك من تصنيفها الإقليمي، ومن شهادات المشاركين الذين تخرجوا بشهادة ماجستير إدارة الأعمال من الجامعة على مدار العشرين عاماً الماضية وشهادات أصحاب العمل. لقد قمنا بتحديث البرنامج باستمرار لضمان بقائه وثيق الصلة باحتياجات كل من الطلبة، وأرباب العمل، مع ظهور احتياجات جديدة.
كما يوفر مرونة كاملة في الوقت المستغرق لإكمال الشهادة ضمن الحد الأقصى للوقت المسموح به، ويمكن للطلبة القادرين على الدراسة بدوام كامل الحصول على شهاداتهم في غضون عامين، في حين أن الذين يدرسون بدوام جزئي يستغرقون وقتاً أطول، ويسمح برنامج ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة للطلبة بالتخصص في مجالات إدارة الموارد البشرية، أو المالية، مع استمرار تغطية محتوى ماجستير إدارة الأعمال الأساسي.
علاوة على ذلك، ونظراً لأن أساتذة برنامج ماجستير إدارة الأعمال لديهم خبرة كبيرة في العمل في هذه المنطقة، فقد تم تصميم محتوى برنامج ماجستير إدارة الأعمال لجعله ذا صلة بالواقع العالمي، والإقليمي، والمحلي.

فرصة لاكتساب الخبرات

تشرح نرجس بوبكري، أن الكلية تعمل عن كثب مع عالم المال والأعمال وتستقطب العديد من رجال ورواد الأعمال محاضرين ضيوف للتحدث مع الطلبة وتوفير فرص تدريبية لهم خاصة في مرحلة البكالوريوس، والتي تعطيهم فرصة لاكتساب الخبرات العملية في مجالات تخصصهم، وحتى إعطائهم فرصة في التوظيف بعد التخرج.
ويقدم هذا الأسلوب منفعة متبادلة حيث يحصل الطلبة على فرص عمل متميزة وتحصل المؤسسات والشركات على خريجين موهوبين بكفاءات عالية.

تطوير المنهج الدراسي

وتعقب بالقول: العمل عن كثب مع عالم المال والأعمال ضروري للغاية في تطوير المنهج الدراسي حتى يواكب أي تطورات وتغيرات تحدث إقليمياً وعالمياً، وبالتالي قامت الجامعة بإنشاء عدد من كراسي الأساتذية التي تجمع بين التدريس والأبحاث والأعمال.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الامارات | «أمريكية الشارقة» الأولى أوسطياً في دراسة إدارة الأعمال | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الخليج مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

السابق أخبار الامارات | «الزراعة والسلامة الغذائية» تنجز 273 ألف معاملة خلال 6 أشهر | عيون الجزيرة
التالى أخبار الامارات | السفير الشامسي يسلّم «اليونيسكو» أجهزة من «مدرسة» | عيون الجزيرة