السعودية الأن | وزير العمل يدشّن الموقع الإلكتروني لـ«السلامة والصحة المهنية»

السعودية الأن | وزير العمل يدشّن الموقع الإلكتروني لـ«السلامة والصحة المهنية»
السعودية الأن | وزير العمل يدشّن الموقع الإلكتروني لـ«السلامة والصحة المهنية»

«عكاظ» (الرياض)

دشَّن وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، الموقع الإلكتروني للسلامة والصحة المهنية، بحضور مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، وذلك خلال مؤتمر السلامة والصحة المهنية للعام 1440 الذي نظمته الوزارة اليوم (الأحد) بالرياض بالتزامن مع اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية.

وأكد المهندس الراجحي أهمية رفع التوعية بمفهوم السلامة والصحة في بيئة العمل، ونشر ثقافة الوقاية، بما يسهم في تعزيز حماية سلامة وصحة العاملين والحفاظ على الممتلكات والبيئة، مشيرا إلى أنه ينعكس إيجابا على خفض تكاليف إصابات العمل، وتعزيز كفاءة المنشآت.

وأكد أن مفهوم بيئة العمل يتعدى الأمور التوعوية والتنظيمية المحيطة بالعاملين في بيئة العمل، مبينا أن الوزارة قامت بوضع إطار أشمل يتكون من عدة ركائز استراتيجية جميعها تسعى إلى تعزيز ممارسات السلامة والصحة المهنية، من خلال (البرنامج الوطني الإستراتيجي للسلامة والصحة المهنية)، الذي يعد إحدى مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020، أحد برامج رؤية المملكة 2030، من أجل التأثير الإيجابي في بيئة العمل بشكل شمولي.

وأشار إلى أن البرنامج الوطني الإستراتيجي للسلامة والصحة المهنية يرتكز على أربع ركائز رئيسية هي: تعزيز التوعية ونشر ثقافة الوقاية، وتعزيز وجود الكوادر الوطنية والبنية التحتية للسلامة والصحة المهنية وتعزيز التشريعات والأنظمة وتعزيز تفتيش السلامة والصحة المهنية وتسجيل الإصابات والتحقيق في حوادث العمل.

وشدد المهندس الراجحي على أن المنشآت شريك لها في تحقيق النجاح، من خلال دور أصحاب العمل والعاملين المهم في المساهمة في تطبيق ممارسات السلامة والصحة المهنية، كما يعد دورا جوهريا يجعل من جهود الوزارة في هذا المجال واقعا ملموسا.

عقب ذلك، افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المهندس أحمد بن سليمان الراجحي المعرض المصاحب الذي شارك فيه عدد من المنشآت الخاصة والجهات الحكومية. ويتضمن المؤتمر مجموعة من جلسات الحوار وورش عمل ناقشت السلامة والصحة المهنية في العمل.

وفي الختام كرم الراجحي المشاركين بالمؤتمر من الجهات الحكومية والمنشآت.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | وزير العمل يدشّن الموقع الإلكتروني لـ«السلامة والصحة المهنية» في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر