السعودية الأن | لجنة مكافحة التبغ بـ«الشرقية» تضبط 15 مخالفة

السعودية الأن | لجنة مكافحة التبغ بـ«الشرقية» تضبط 15 مخالفة
السعودية الأن | لجنة مكافحة التبغ بـ«الشرقية» تضبط 15 مخالفة

«عكاظ» (الدمام)

نفذ فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمنافذ البيع بالمنطقة الشرقية 98 جولة تفتيشية لعدد من منافذ البيع (محال بيع الجراك والمعسل والبقالات) في الفترة من 2 إلى 12 شعبان ١٤٤٠ هـ.

وأوضح مدير التواصل والعلاقات والتوعية الصحية بصحة الشرقية مطلق الجلعود أن لجنة فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بالشرقية رصدت أثناء جولتها 15 مخالفة وقامت بضبط 265 كيلو من المواد المخالفة وأتلفتها فوراً حسب النظام، فيما أجرت 63 إجراء تعهد على المخالفين.

وأشار الجلعود إلى أن فريق أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ سوف يستمر بجولاته الدورية على محال بيع الجراك والمعسل والبقالات لضبط مخالفات النظام وسيقوم بتطبيق لائحته التنفيذية مباشرة من خلال التطبيق الإلكتروني «مكافحة التبغ» دون تساهل.

وأكد على أن اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ تهدف إلى حماية أفراد المجتمع من وباء التبغ، خصوصاً صغار السن، للإسهام في تكوين مجتمع صحي سليم.

وأضاف إن اللجنة وجه بتشكيلها أمير المنطقة الشرقية وتضم بعضويتها كلا من ممثل وزارة الصحة (مدير مكافحة التدخين) بصحة الشرقية، ممثل فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة الشرقية، ممثل فرع وزارة الشؤون البلدية والقروية بالمنطقة الشرقية، ممثل الأمن (شرطة المنطقة الشرقية).


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | لجنة مكافحة التبغ بـ«الشرقية» تضبط 15 مخالفة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر