السعودية الأن | أمير حائل: التنمية الريفية تُحسِّن دخل صغار المنتجين وتوفِّر فرص العمل

السعودية الأن | أمير حائل: التنمية الريفية تُحسِّن دخل صغار المنتجين وتوفِّر فرص العمل
السعودية الأن | أمير حائل: التنمية الريفية تُحسِّن دخل صغار المنتجين وتوفِّر فرص العمل

متعب العواد (حائل)

شدد أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز، على أهمية تنمية المناطق الزراعية وفق رؤية المملكة 2030، والحرص على الأمن المائي والغذائي في المملكة، ورفع كفاءة الخدمات المختلفة والمحافظة على البيئة، وابتكار حلول لتعزيز استدامة هذين القطاعين.

وأكد خلال استقبال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بحائل المهندس فهد اليحيى، أن التوجيهات الرشيدة حريصة على تحقيق أهم مستهدفات برنامج التحول الوطني في قطاع الزراعة والبيئة، بالصورة التي تُحقق كفاءة الإنفاق ورفع مستوى الخدمات البيئية المقدمة للمواطنين، بالإضافة لرفع مستوى معارف ومهارات المزارعين والفنيين والأخصائيين الزراعيين، ودعم وتطوير الزراعة العضوية في حائل والمملكة بصورة واسعة.

وأوضح الأمير عبدالعزيز بن سعد، أن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة بعد صدور الأمر السامي الكريم بالموافقة واعتماد مبلغ 9 مليارات ريال على مدى 7 سنوات، يهدف لتمكين القطاع الزراعي من الاستغلال الأمثل للفرص والموارد المتاحة، وتحسين دخل صغار المنتجين الزراعيين، وتوفير فرص العمل، والمساهمة في الأمن الغذائي والتنمية المتوازنة، سواء صغار مربي الثروة الحيوانية، والثروة السمكية، والنحل والعسل، والورد، والبن العربي، والمحاصيل البعلية، إضافة إلى تطوير القيمة المُضافة من الحيازات الزراعية الصغيرة.

وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 ولدت من منطلق إيمان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين بضرورة تطوير العمل الحكومي وفق استراتيجيات وأهداف تحقيق النمو الاقتصادي والتنموي المستدام في المملكة.

من جهته، ذكر مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، أن برنامج تطوير ودعم صغار مربي الماشية هو أحد برامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة تحت مظلة برنامج الإعانات الزراعية في نسخته الجديدة، ليتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030، حيث يهدف لتعظيم الاستفادة من دعم الغذاء من خلال توجيه الدعم لمستحقيه.

وأعرب عن شكره لأمير منطقة حائل ونائبه, ولوزير البيئة والمياه والزراعة، على الدعم المستمر للقطاع الزراعي عموماً ولبرامج دعم مربي الماشية.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | أمير حائل: التنمية الريفية تُحسِّن دخل صغار المنتجين وتوفِّر فرص العمل في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر