«العمل»: فتح التسجيل الإلكتروني للالتحاق بـ193 مركزاً للرعاية النهارية

«العمل»: فتح التسجيل الإلكتروني للالتحاق بـ193 مركزاً للرعاية النهارية
«العمل»: فتح التسجيل الإلكتروني للالتحاق بـ193 مركزاً للرعاية النهارية

«عكاظ» (الرياض)

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، فتح باب التسجيل للالتحاق بمراكز الرعاية النهارية، للعام الدراسي 1441/1440، اعتباراً من الخميس القادم.

وأتاحت الوزارة للراغبين في الالتحاق بالمراكز، إمكان التسجيل عن طريق البوابة الإلكترونية للوزارة، دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وحددت الوزارة عدداً من الشروط اللازمة لقبول المستفيد في مراكز الرعاية النهارية لتشمل الحالات من عمر سنتين حتى عمر 45 سنة، وأن تكون درجة ذكاء المستفيد أقل من 50 درجة بحسب المقاييس المعتمدة ممن يعانون من اضطراب فكري متوسط أو شديد، حيث سيتم تحويل من تتجاوز درجة ذكائهم هذه الدرجة إلى المراكز التابعة لوزارة التعليم، كما يجب أن لا يكون المستفيد مسجلاً في برامج التعليم العام أو الخاص أو التربية الخاصة، إضافة إلى خلوه من المشكلات الصحية والأمراض السارية والمعدية، والاضطرابات النفسية والسلوكية التي تشكل خطراً على نفسه وعلى الآخرين، وخلوه من الأمراض المانعة للقبول مثل الصرع المستعصي وضعف عضلة القلب والفشل الرئوي والكلوي، وعدم اعتماده على أجهزة طبية متصلة.

يذكر أن الوزارة قد اعتمدت عدداً من الإجراءات التسهيلية بهدف التيسير على المستفيدين الراغبين بالتسجيل في مراكز الرعاية النهارية البالغ عددها 193 مركزاً موزعة في مختلف مناطق المملكة.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر «العمل»: فتح التسجيل الإلكتروني للالتحاق بـ193 مركزاً للرعاية النهارية في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر