الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار السعودية

السعودية الأن | عكاظ تتابع.. العقود الورقية عائق جديد أمام استقدام الإثيوبيات

عبدالكريم الذيابي (الطائف)

أكدت مصادر مطلعة لـ«عكاظ» أنه حتى أمس (الخميس) لم تصل أي عاملة منزلية إثيوبية إلى السعودية، حسبما توقعت الصحيفة في رجب الماضي باستبعاد وصول العاملات المنزليات قبل رمضان بسبب وجود بعض العوائق في الاستقدام.

ووفقا لمعلومات جديدة أنه تم تجاوز عائق تحديد مراكز الكشف الصحي في إثيوبيا وأبدت السلطات الإثيوبية رغبتها في أن تكون عقود العمل ورقية فيما تحفظت الجهات المعنية في السعودية على ذلك لعدم وجود المقترح في التفاهمات السابقة. وزادت المصادر أن الجانبين توصلا إلى اتفاق مُرضٍ الأسبوع الماضي يمنع أي تجاوزات في مسألة عقود الاستقدام والعمل. ويتوقع أن تعقد وزارة العمل اجتماعا في هذا الأسبوع مع مكاتب الاستقدام لإيضاح كل ما يتعلق باستقدام العاملات المنزليات من إثيوبيا وما انتهت إليه الاتفاقيات الملزمة للاستقدام والضوابط التي تمنع التجاوزات.

وتداولت مواقع إلكترونية صورا لتبصيم عاملات إثيوبيات في بلدهن ما يلمح إلى وجود بوادر انفراج نسبي في أمر وصولهن إلى السعودية.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | عكاظ تتابع.. العقود الورقية عائق جديد أمام استقدام الإثيوبيات في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر