الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار السعودية

السعودية الأن | القبض على متحرش فتاة الخبر

فاطمة آل دبيس (الرياض)

أطاحت شرطة الشرقية بالمتحرش بفتاة أثناء وجودها في سيارتها بالقرب من مجمع للمقاهي في الخبر، وذلك إنفاذا لتوجيهات النائب العام الشيخ سعود المعجب، الذي أمر بضبطه وإحضاره.

وكانت وحدة الرصد في النيابة العامة وقفت على مقطع مرئي متداول في منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية يظهر شخصا يتحرش بالفتاة، واعتبرت الجهة المختصة ما بدر من المتهم محلا للتجريم طبقا لنظام مكافحة التحرش، وأوصت باتخاذ الإجراءات القانونية كافة ضد المتهم.

وذكرت المصادر، أن الشاب حاول تغيير ملامحه عبر حلق ذقنه، مشيرة إلى أن تغيير الملامح لم يحل دون الوصول إليه والقبض عليه.

في غضون ذلك، كشفت مصادر «عكاظ» انخفاض نسبة قضايا التحرش خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، إذ شهدت المحاكم السعودية ٥٧٩ قضية تحرش واردة خلال العام الحالي ١٤٤٠، فيما بلغ عدد قضايا التحرش خلال العام الماضي ٧٠٨ قضايا تحرش، وذلك في الفترة من محرم حتى رمضان ١٤٣٩.

ورجحت المصادر أن يكون سبب الانخفاض صرامة القانون الرادع، وانتشار الثقافة القانونية في الأوساط كافة، الأمر الذي حجّم مثل هذه الظواهر.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | القبض على متحرش فتاة الخبر في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر