الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار السعودية

السعودية الأن | «تقنية المعلومات»: إطلاق مركز ابتكار لتسريع التحول الرقمي

«عكاظ» (جدة)

أطلق نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم العوهلي مركز الابتكار الجديد بالرياض، ويعد المركز الأول من نوعه. وهي الخطوة التي تعكس الالتزام بدعم الأهداف الإستراتيجية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، إذ يتولى المركز مهمة دعم عملية تطبيق أحدث التقنيات الرقمية في إدارة أعمال هيئات القطاع العام والمؤسسات التجارية والأكاديمية، وعلى رأسها تقنية الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وتعلم الآلة وإنترنت الأشياء.

وقال العوهلي إن التحول الرقمي يشكل محوراً أساسياً في الرؤية، وترسخ هذا المحور في ظل كل ما يدور حولنا من تغيير مستمر في الاقتصاد العالمي، وارتفاع زخم مواكبة المملكة للثورة الصناعية الرابعة، فضلاً عن ارتفاع أهمية البيانات التي أصبحت تحمل لقب «نفط العالم الجديد». وأضاف أن عملية نشر ثقافة التحول الرقمي ستعزز من مسيرة النمو والتطور التي تشهدها المملكة، وستمكن مكونات المجتمع السعودي من جني ثمار الفرص التي يضفيها العصر الرقمي.


شكرا لمتابعينا قراءة خبر السعودية الأن | «تقنية المعلومات»: إطلاق مركز ابتكار لتسريع التحول الرقمي في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفة عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفة عكاظ مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر