انفجارات عنيفة تضرب مناطق النفوذ الإيراني في ريف البوكمال

انفجارات عنيفة تضرب مناطق النفوذ الإيراني في ريف البوكمال
انفجارات عنيفة تضرب مناطق النفوذ الإيراني في ريف البوكمال

جي بي سي نيوز :- ضربت انفجارات عنيفة مناطق نفوذ الميليشيات الموالية لإيران في ريف دير الزور الشرقي، وتحديداً منطقة العباس التابعة للبوكمال.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المنقطة يتواجد فيها قوات إيرانية وميليشيات موالية لها، فيما لم ترد معلومات حتى اللحظة عن طبيعة الانفجارات وأسبابها.

وكان المرصد السوري أشار في 19 الشهر الجاري، إلى انفجارات عنيفة هزت منطقة دير الزور، لليوم الثاني على التوالي، وأفادت مصادره بأنها ناجمة عن قيام المسلحين الموالين للنظام وميليشيات "لواء فاطميون" بتفجير ذخائر وأسلحة تابعة لها من مخلفات القصف الإسرائيلي على محيط مدينة دير الزور في 13 من الشهر الجاري، حيث سمعت أصوات انفجارات عنيفة جداً في المنطقة، وهو ما خلق حالة من الرعب والذعر لدى الأهالي ، وفق "العربية" .

كانت الذخيرة قد باتت بحكم المتلفة بعد القصف الإسرائيلي، إلا أنها لم تنفجر حينها وهو ما دفع الميليشيات لتفجيرها.

وأشار المرصد السوري إلى أن انفجارات هزت منطقة دير الزور، نجمت عن قيام ميليشيا "فاطميون" الأفغانية والموالية لإيران، بتفجير مخلفات حرب قرب منطقة الرواد غربي مركز مدينة دير الزور.

وكان موقع "INTELLI TIMES" الاستخباراتي الإسرائيلي نشر للمرة الأولى، تفاصيل عملية استخباراتية سرية استهدفت مقر "الوحدة 840" التابعة لـ"فيلق القدس الإيراني" في العاصمة السورية دمشق قبل أربعة أشهر.

وأشار الموقع إلى أن المداهمة وقعت في قلب حي كفرسوسة، على بعد 500 متر فقط من السفارة الإيرانية.

ويشرف على مقر "الوحدة 840" اللواء جواد جعفري، المسؤول عن عمليات "فيلق القدس" في سوريا.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر انفجارات عنيفة تضرب مناطق النفوذ الإيراني في ريف البوكمال في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جي بي سي نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جي بي سي نيوز مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى سيناتور أمريكي يدعو بايدن لتوضيح أسباب توجيه ضربة للأراضي السورية