اليمن الان | بعد قصف الحوثيين مطار أبها.. عبد الباري عطوان يخرج عن صمته ويكشف ماسيحدث في الايام القادمة | عيون الجزيرة

اليمن الان | بعد قصف الحوثيين مطار أبها.. عبد الباري عطوان يخرج عن صمته ويكشف ماسيحدث في الايام القادمة | عيون الجزيرة
اليمن الان | بعد قصف الحوثيين مطار أبها.. عبد الباري عطوان يخرج عن صمته ويكشف ماسيحدث في الايام القادمة | عيون الجزيرة

كشفت صحيفة رأي اليوم الإلكترونية التي يرأس تحريرها الكاتب العربي الفلسطيني، عبدالباري عطوان، عن الهدف الذي تم ضربه بأربع طائرات مسيرة محلية الصنع يمنية واستهدفت مطار أبها الدولي جنوب السعودية اليوم الأربعاء.


ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ”عالي المستوى” ما كشفه بشأن الضربة التي تعرضت لها السعودية ال، يوم حيث قال المصدر: إن الهجوم استهدف الركن الحربي من المطار وأنه دمّـر عدة طائرات حربية، وَأَضَـافَ المصدر أن مطار أبها مقسم إلى قسمين: مدني وحربي وأن القسم الأخير تنطلق منه الطائرات الحربية التي تقصف اليمن؛ كونه الأضخمَ والأقربَ على الحدود اليمنية حيث يبعُدُ فقط 120 كيلو متراً..

 

 

 

لمتابعتنا على تيليجرام 

 

https://t.me/yemen2saed


وَأَضَافَت الصحيفة التي تصدر من لندن نقلاً عن المصدر إن أسباب استهداف الجزء الحربي بمطار أبها، اليوم “الرد على غارات طائرات التحالف السعودي على قوات حكومة صنعاء التي تشن حَـاليًّا هجوماً شرساً للسيطرة على مدينة مأرب المعقل الأخير لحكومة هادي وتتواجد فيها حقولُ النفط اليمنية الرئيسية”.


كما أضاف المصدر عالي المستوى في صنعاء في تصريحه لـ”رأي اليوم” أن من أسباب قصف مطار أبها هو قناعة قيادات سلطة صنعاء بأن كُـلّ الحديث الأمريكي عن وقف الحرب مُجَـرّد كلام فقط للاستهلاك الدبلوماسي بدليل استمرار انطلاق الطائرات الإف 16 الأمريكية التي تقصف اليمن بصفة شبه يومية والتي لا يمكنها أن تقوم بمهمتها دون مساعدة أمريكية عسكرية وضوء أخضر أمريكي.


وَأَضَـافَ المصدر أن تكثيف إرسال الطائرات المسيرة الملغومة في الأيام الأخيرة “وسيلة ضغط لرفع الحصار وإعادة فتح المطارات اليمنية ومطار صنعاء على وجه الخصوص ووقف احتجاز سفن وقود وبضائع أُخرى في ميناء الحديدة”.


وَأَضَافَت الصحيفةُ البريطانية إن اللافت في التصعيد العسكري الأخير يأتي بالتزامن مع زيارة المبعوث الدولي مارتن غريفيث لطهران للمرة الأولى منذ سنوات، وقيام المبعوث الأمريكي لليمن تيموثي ليندركينغ بزيارة العاصمة السعودية الرياض في إطار الجهود لصياغة مسودة اتّفاق لوقف الحرب في اليمن، ولكن أي منهما لم يلتقِ بمسؤول في حكومة صنعاء في إطار هذه الجهود، وهو ما اعتبرته الصحيفة بأن الهجوم على مطار أبها جاء للتذكير بأن لا حَـلّ دون الرجوع إلى صنعاء.


كما أعادت الصحيفة التذكير بأن “استهداف مطار أبها، وإحراق أحد طائراته المدنيّة، تَطوّرٌ خطيرٌ في الحرب، بعد هجمات مُماثلة، وأكثر خُطورةً على منشآت شركة أرامكو في جدّة وبقيق وخريص، وضرب ناقلة نفطيّة في ميناء جدّة بزوارقٍ ملغومةٍ ورسالة تُؤكّـد مجدّدًا أنّ أي سلام لا يُمكِن أن يتم إلا عبر بوّابة صنعاء”.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر اليمن الان | بعد قصف الحوثيين مطار أبها.. عبد الباري عطوان يخرج عن صمته ويكشف ماسيحدث في الايام القادمة | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليمن السعيد ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليمن السعيد مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى اليمن الان | الكشف عن تفاصيل عملية تهريب واسعة للمشتقات النفطية إلى مناطق الحوثيين بواسطة قيادات في الشرعية | عيون الجزيرة