الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الكويت

أخبار الكويت | «نقابة الصحافيين» نظمت مؤتمراً حول «دور الإعلام في تمكين المرأة ... | عيون الجزيرة

برعاية محافظ الفروانية ، الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، نظمت نقابة الصحافيين الكويتية، بالشراكة مع مجموعة كبيرة من جمعيات النفع العام الكويتية والمنظمات الإعلامية العربية والدولية، مؤتمرها الوطني حول دور وسائل الإعلام في تأهيل وتمكين المرأة الكويتية في القيادة المؤسسية.

من جهته، أكد المستشار الدكتور زهير العباد، على أهمية دور الإعلام في تأهيل وتدريب المرأة قبل تمكينها في القيادة المؤسسية، مشيراً إلى أن المرأة الكويتية أثبتت جدارتها، مؤكداً على دعم النقابة الكبير لحقوقها الشرعية، متمنياً أن نرى النساء في سلك القضاء وسفيرات بحسب ضوابط معايير القيادة.

بدورها، بينت ، رئيس لجنة المرأة فى جمعية الحقوقيين، عذراء الرفاعي، أن جمعية الحقوقيين الكويتية تعمل على دعم مشاريع التنمية القيادية للمرأة الكويتية وتطوير مشاريع القوانين لتتناسب مع  الحقوق الشرعية والدستورية.

من جانبها، أكدت بيبي عاشور، أمين سر جمعية الإخاء الوطني الكويتية، أن جمعية الإخاء الوطني تعمل على معايير التآلف الاجتماعي ونبذ فكر التفرقة والعمل وفق معايير الكفاءة والخبرة لتمكين المرأة وكذلك الرجال، مشددة على أن المرأة شريك أساسي مع الرجل في التنمية العلمية والتربوية والاجتماعية والاقتصادية.

بدورها، كشفت عضو مجلس إدارة الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، شروق الصائغ ، أن الجمعية لديها خدمات المعلومات والتدريب لتأهيل المرأة الكويتية في القيادة المؤسسية.

من جانبه، قال رئيس جمعية الائتلاف المدني ، رياض الصانع، إن القرآن الكريم ضرب لنا أروع النماذج لنجاحات المرأة في القيادة، مؤكدا على دعم مشاريع تأهيل وتمكين المرأة في القيادة المؤسسية.

بدوره، طالب رئيس قناة الملا يوتيوب، الإعلامي محمد الملا، بإفساح المجال أمام القيادات النسائية، مؤكدا على أن هناك نساء تفوقن على الرجال وحققن نجاحات في مجال القيادة المؤسسية. 

من جانبها، أعلنت  المحامية نجلاء النقي، رئيس «ملتقى النقي» عن دعمها للمؤتمر بطرح مزيد من التوصيات حول حقوق المرأة، والتي تعتبر شريك للرجل في التنمية.

وعلى صعيد مشاركة المرأة في النجاحات الرياضية، أكدت كل من مريم وآيات، أن نادي «الطموح الرياضي» أثبت جدارة الفتاة الكويتية من ذوي الإعاقة ونجاحاتها الدولية، ما يعكس دور المرأة الكويتية في تحقيق التنمية في المجال الرياضي.

وتحدثت  الشابة مريم ذياب ومعها مشرفتها آيات شهاب من نادي الطموح الكويتي عن إنجازات مريم التي برغم إعاقتها إلا أنها اكتسبت مهارات أثبتت من خلال مشاركاتها الدولية أن الفتاة الكويتية مبدعة وقائدة مؤسسية وأنها أصبحت المتحدث الرسمي لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأولمبياد الخاص الدولي.

أما مدير عام  مبادرة»غراس»، أحمد الشطي فقد كشف عن دور «غراس» في حماية المجتمع من آفة المخدرات وقال: نحن نعمل على برامج تمكن الفتاة الكويتية من القيادة بتوفير بيئة صالحة صحية وإجتماعية لكي تتمكن من القيادة المعرفية وبيئة عمل نظيفة من مخاطر المخدرات التي تخرب المجتمعات وأضاف المرأة الكويتية أثبتت جدارتها في علوم الطب في مختلف التخصصات وأثبتت جدارتها العلمية والقيادية في المراكز الطبية وغيرها من مختلف التخصصات.

في الختام، أكدت الدكتورة فاتن شركس على أن مجلس الإعلاميين الدوليين في مصر يروج للمرأة العربية لتمكينها في القيادة المؤسسية.

جدير بالذكر، أن المؤتمر سيقوم برفع التوصيات التي تم التوافق عليها إلى محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح لطرح على الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم نحو إقرارها لتحقيق التمكين الكامل للقيادات النسائية في مجال القيادة المؤسسية.

وشاركت في المؤتمر، الجمعية الكويتية لتقنية المعلومات، جمعية الإخاء الوطني، جمعية الحقوقيين الكويتية، غراس، جمعية الائتلاف المدني الكويتي، إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف، مجلس الإعلاميين الدولي، العصبة الدولية للصحافيين، اتحاد الاعلاميين العرب، نادي الطموح الرياضي الكويتي، الشبكة العربية للمسؤولية المجتمعية ومؤسسة أخبار اليوم المصرية.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | «نقابة الصحافيين» نظمت مؤتمراً حول «دور الإعلام في تمكين المرأة ... | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر