الارشيف / عيون الجزيرة / أخبار الكويت

أخبار الكويت | الشعلة: ابتعاث قراء كويتيين لصلاة التراويح في أوروبا | عيون الجزيرة

أوضح وزير الأوقاف وزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة ان وزارة الأوقاف تركّز في نشاطها خلال الشهر الفضيل على تفعيل دور المراكز الرمضانية والقرآنية.

وقال الشعلة في حفل استقبال تهاني رمضان، الذي نظمته جمعية احياء التراث الاسلامي أول من امس في قرطبة «إن الأوقاف تحرص على استضافة الكثير من القرّاء من خارج الكويت، خلال شهر رمضان، اضافة الى ابتعاث قرّاء كويتيين للدول الأوروبية لإقامة شعائر صلاة التراويح، الى جانب الدروس والندوات والمحاضرات الرمضانية». تواصل كريم من جانبه، هنّأ وزير المالية د.نايف الحجرف بالشهر الفضيل، وقال إن الكويت تنعم دائما، خاصة خلال هذا الشهر، بالتواصل الكريم الذي جُبل عليه أهلها في مثل هذه المناسبات، ما يدل على قوة المجتمع الكويتي وترابطه، ونسأل الله تعالى أن يديم على الكويت واهلها نعمتي الامن والامان. بدوره، هنّأ رئيس مجلس ادارة جمعية احياء التراث الاسلامي طارق العيسى الكويت قيادة وحكومة وشعبا بحلول الشهر الفضيل.

واستعرض العيسى المشاريع الرمضانية التي تقوم بها الجمعية هذا العام الذي تميّز بحملة «سباق الخير» الثانية، التي حقّقت نجاحاً كبيراً، وتبنّتها الجمعية في سياق الحث على التنافس والتسابق لفعل الخير، وتلبية رغبات المتبرّعين في رمضان، وتنفيذ مجموعة من المشاريع الخيرية داخل الكويت وخارجها.

وقال إن الحملة تضمّنت هذا العام 30 مشروعاً مختلفاً كان للعمل داخل الكويت نصيب جيد منها، عبر مشاريع مساعدة الأسر المحتاجة، وتعليم الطلبة، ومساعدة المرضى، ومساعدة المعسرين الغارمين، ومشروع السلة الرمضانية، ومشروع «عمرة الهداية»، وكفالة حلقات تحفيظ القرآن، ووقف إطعام الطعام، إضافة الى المشاريع الأخرى خارج الكويت، وأبرزها «إفطار الصائم».

شكرا لمتابعينا قراءة خبر أخبار الكويت | الشعلة: ابتعاث قراء كويتيين لصلاة التراويح في أوروبا | عيون الجزيرة في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الكويتية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الكويتية مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر