الجيش الليبي يقصف مواقع لكتائب الوفاق في غريان

الجيش الليبي يقصف مواقع لكتائب الوفاق في غريان
الجيش الليبي يقصف مواقع لكتائب الوفاق في غريان

أفاد مراسل العربية، اليوم الأربعاء، أن الطيران الحربي التابع للجيش الوطني الليبي قصف عدة مواقع داخل مدينة غريان، تتمركز فيها كتائب مقاتلة محسوبة على حكومة الوفاق، ولم تصدر على الفور معلومات بشأن الخسائر.

وكانت مدينة غريان شهدت في الأسابيع الماضية معارك كر وفر بين قوات الجيش الوطني وكتائب حكومة الوفاق.

وفي سياق ذي صلة أكدت مصادر ليبية محلية، أنه تم إغلاق حقل الشرارة النفطي، بعد غلق صمام على خط الأنابيب الذي يربط الحقل بمرفأ الزاوية النفطي، ولم يتضح حتى الآن موقع الصمام.

يذكر أن الحقل، الذي ينتج 290 ألف برميل يوميًا، أُغلق في وقت سابق هذا الشهر، بعد أن سدت جماعة مجهولة صمامًا على خط الأنابيب الواصل إلى الزاوية.

ولا يزال التوتر سيد الموقف في العاصمة الليبية طرابلس، خاصة في ظل التصعيد العسكري قرب مطار معيتيقة الدولي، الذي استؤنفت فيه الرحلات الجوية بعد تعليق متكرر أربك الملاحة وأثار قلق المسافرين.

ونقل شهود عيان أجواء الرعب التي عاشوها طيلة نهار الاثنين، حيث سقطت ثلاثة صواريخ بالقرب من طائرة كانت تستعد للإقلاع إلى تونس، وخلف الصواريخ دوي انفجارات وأعمدة دخان ورعبا كبيرا لدى الرّكاب.

من جانبها أعربت الأمم المتحدة أمام هذا الوضع مجددا عن قلقها من تزايد الهجمات قرب مطار معيتيقة.

وكان المبعوث الأممي غسان سلامة قد طالب حكومة الوفاق بوقف استخدام هذا المطار لأغراض عسكرية.

ورغم نفي حكومة الوفاق وتأكيدها على أنها في وضع دفاعي ضد هجمات الجيش، إلا أن المستشار في الجيش الوطني الليبي، صلاح عبدالكريم، اتهم حكومة الوفاق بتضليل الرأي العام، مطالبا بتحييد مطار معيتيقة من المعارك.

معارك، أكد مستشار الجيش، على استمرارها لأنها تحارب ما وصفه بالإرهاب الذي تدعمه جهات خارجية لا سيما تركيا وقطر.

في غضون ذلك، توقعت إيطاليا عبر سفيرها في ليبيا بأن يطول أمد القتال في طرابلس مع إصرار الجيش الليبي على مواصلة المعركة حتى استعادة طرابلس.

شكرا لمتابعينا قراءة خبر الجيش الليبي يقصف مواقع لكتائب الوفاق في غريان في عيون الجزيرة ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري العربية نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الجزيرة وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي العربية نت مع اطيب التحيات.

*** تنويه هام ***
موقع عيون الجزيرة لا يمت بأي صلة لشبكة الجزيرة الاخبارية او قنوات الجزيرة القطرية فنحن موقع اخباري خليجي متعدد المصادر

التالى بنك حزب الله الأسود.. تحركات وخطط مريبة في لبنان